当前位置: 金达莱基金会 > أنشطة و فعاليات >
جمهورية كوريا الديمقراطية تقول إنها لن تتخذ الخطوة الأولى في
Time:2013-10-25 11:54 Source:Date: 24\10\2013 No: 2013\PR Click:

 

ذكرت وكالة الأنباء الكورية الرسمية أن جمهورية كوريا الديمقراطية أعلنت اليوم (الأربعاء) انها لن تتحرك بشكل احادي الجانب لنزع سلاحها النووي ما لم يتم التخلص من التهديدات النووية الخارجية.

وقال متحدث وزارة الخارجية في بيان "نظرا لأن أسلوب خطوة مقابل خطوة لا زال هو المبدأ الأساسي لإيجاد حل للأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية فان جمهورية كوريا الديمقراطية لن تبادر بإتخاذ خطوة احادية الجانب".

وقال البيان إن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية لا يعني قيام كوريا الديمقراطية بنزع السلاح النووي بشكل احادي الجانب وانما عملية لإخلاء شبه الجزيرة الكورية بالكامل من السلاح النووي عن طريق القضاء على التهديدات النووية الخارجية الكبيرة على أساس الخطوات المتزامنة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن واشنطن ستبدأ الحوار إذا بدأت بيونجيانج التخلص من السلاح النووي أولا.

ورفضت لجنة الدفاع الوطني يوم 12 أكتوبر الجاري الطلب الأمريكي ووصفته "بالسخرية غير المحتملة والإهانة الموجهة لجيش وشعب كوريا الديمقراطية الشعبية".

وانتقد البيان واشنطن لإلقاء العبء على عاتق بيونجيانج وحثت واشنطن على التخلي عن سياستها العدائية تجاه بيونجيانج.

وقالت متحدثة وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ خلال مؤتمر صحفي اليوم إن بكين "تجري اتصالات وثيقة مع كافة الأطراف المعنية بالمحادثات السداسية".

وأعلنت وزارة الخارجية خلال مؤتمر صحفي أن رئيس الوفد الصيني في المحادثات السداسية وو دا وي ونظيره الروسي ايجور مورجولوف التقيا في بكين يوم الاثنين وتبادلا وجهات النظر حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي واستئناف المحادثات السداسية.
 
ينبغي معالجة مخاوف كوريا الديمقراطيةالمعقولة
 
ردت الصين اليوم (الخميس) على بيان لجمهورية كورياالديمقراطية الشعبية يحدد شروطا لنزع السلاح النووي، بقولها انها مخاوف معقولةينبغي معالجتها من اجل تسوية القضية النووية بطريقة ملائمة. وصرحت المتحدثة باسموزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ بأنه ينبغي أن تسلك الأطراف المعنية نهجاشاملا لحل الأزمة النووية والتعامل مع الأعراض والأسباب الجذرية وحل المخاوف ومنهاالمتعلقة بكوريا الديمقراطية بشكل متوازن. كانت كوريا الديمقراطية قالت في بيان أمسالأربعاء أنها لن تفكك رادعها النووى دون إزالة التهديدات النووية الخارجية. وقالتهوا ان نزع الاسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية وحماية سلامها واستقرارها يفىبالمصالح المشتركة لكل الاطراف. وشددت على ان الحوار هو الحل الصحيح الوحيد لتهدئةمخاوف شبه الجزيرة الكورية، وقالت ان الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الاطرافالمعنية من اجل الاستئناف المبكر للمحادثات السداسية وتنفيذ اهداف بيان 19 سبتمبرالمشترك. وفي الوثيقة، الصادرة في 19 سبتمبر 2005، وعدت كوريا الديمقراطية بالتخليعن كافة أسلحتها النووية وبرامجها النووية القائمة. وتوقفت المحادثات السداسية التيتضم كوريا الديمقراطية وجمهورية كوريا والصين والولايات المتحدة وروسيا واليابان،منذ أواخر 2008.
 

Copyright © 2010 jindalai.arabsino.com All rights reserved. 阿拉伯信息交流中心 版权所有
Tel:008610-86393939 / 89882828 / 13321156685 Fax:(010)80115555 ex 748140
Email:info@arabsino.com  京ICP05022095号