当前位置: 金达莱基金会 > أنشطة و فعاليات >
زعيم كوريا الديمقراطية يبحث العلاقات مع نائب الرئيس الصيني
Time:2013-07-28 14:55 Source:未知 Click:

 


 

اجتمع كيم جونج اون، زعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، هنا يوم الخميس مع نائب الرئيس الصيني الزائر لي يوان تشاو لمناقشة العلاقات بين البلدين. وصل لي هنا في وقت سابق من اليوم فى زيارة إلى كوريا الديمقراطية ولحضور فعاليات الذكرى ال60 على توقيع اتفاقية الهدنة الكورية. وقال لي، خلال لقائه بكيم، ان الذكرى فرصة لتذكر أبناء وبنات الصين وكوريا الديمقراطية الذين ضحوا بأنفسهم دفاعا عن وطنهم. وأوضح لي، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، "بالنظر إلى التاريخ، نشعر بعمق ان السلام الذي ننعم به اليوم تحقق بصعوبة وينبغي تعزيزه بشكل مضاعف."

وذكر لي ان العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية دخلت مرحلة جديدة ارتكزت على الماضي وتستعد للمستقبل، مضيفا ان الصين على استعداد للعمل مع كوريا الديمقراطية لتقوية الثقة والاتصالات المتبادلة وتوسيع التبادلات والتعاون في مختلف المجالات وكذا دفع العلاقات الثنائية قدما. وأشار لي إلى ان الصين، باعتبارها جارة لشبه الجزيرة الكورية، مستمرة في تحقيق هدف منع الانتشار النووي والحفاظ على السلام والاستقرار بها. وقال ان الصين مصرة على انه يتعين حل المشكلات عبر الحوار والمفاوضات. وأشار إلى ان الصين ترغب فى دفع استئناف المحادثات السداسية وتكرس جهودها لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية مع كافة الأطراف المعنية، سعيا لتحقيق السلام في المنطقة.

 وقال كيم، أول رئيس للجنة الدفاع الوطني في كوريا الديمقراطية، ان حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية سيتذكرون شهداء كوريا الديمقراطية والصين الذين ضحوا في الحرب إلى الأبد. وذكر ان كوريا الديمقراطية تشيد بالانجازات العظيمة للقضية الاشتراكية للصين وتقدر صداقتها التقليدية مع الصين، مضيفا ان بلاده على استعداد لتعزيز الاتصالات والتعاون مع الصين ودفع تنمية العلاقة بين البلدين. وأوضح ان كوريا الديمقراطية تكرس جهودها لتطوير اقتصادها وتحسين مستويات معيشة مواطنيها، مما يتطلب بيئة خارجية مستقرة. وقال ان كوريا الديمقراطية تدعم جهود الصين الرامية إلى استئناف المحادثات السداسية وترغب فى بذل الجهود مع كافة الأطراف لحماية السلام والاستقرار على شبه الجزيرة الكورية. كما التقى لي، الذي نقل رسالة من الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى كيم، برئيس مجلس الرئاسة لمجلس الشعب الاعلى فى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يونج نام ونائبه يانج هيونج-سوب في وقت

 

 


Copyright © 2010 jindalai.arabsino.com All rights reserved. 阿拉伯信息交流中心 版权所有
Tel:008610-86393939 / 89882828 / 13321156685 Fax:(010)80115555 ex 748140
Email:info@arabsino.com  京ICP05022095号