当前位置: 金达莱基金会 > أنشطة و فعاليات >
زعيم صينى يجتمع مع مبعوث زعيم كوريا الديمقراطية
Time:2013-07-28 14:42 Source:未知 Click:

 



 

 

وافقت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على قبول نصيحة الصين بالمشاركة فى حوار مع الأطراف المعنية وذلك بعد اجتماع الزعيم الصينى الكبير ليو يون شان مع مبعوث خاص لكوريا الديمقراطية .

وقد اجتمع ليو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى فى قاعة الشعب العليا مع تشو ريونج هاى المبعوث الخاص لزعيم كوريا الديمقراطية كيم يونج أون بعد ظهر اليوم (الخميس) .

وأشار ليو إلى أن السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية يتطابق مع المصالح المشتركة لكل الدول فى المنطقة .

وأعرب عن الأمل فى أن تتمسك كل الأطراف المعنية بهدف نزع الأسلحة النووية والمثابرة على الحفاظ على السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة وحل المشكلات عن طريق التشاور .

ودعا ليو الأطراف إلى تبنى إجراءات جوهرية لتخفيف حدة التوتر والانطلاق بفعالية نحو اجراء حوار وإعادة البدء فى المحادثات السداسية بأقصى ما يمكن .

وقد حث الأطراف المعنية على بذل جهود لا تتوقف لتحقيق نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة وتحقيق سلام واستقرار دائمين فى شمال شرق منطقة آسيا .

وقال تشو إن كوريا الديمقراطية تقدر بشدة الجهود التى يبذلها الجانب الصينى للحفاظ على السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة ودفع قضية شبه الجزيرة الكورية مرة اخرى الى مسار الحوار والتشاور .

واضاف ان كوريا الديمقراطية تأمل فى ان تركز طاقتها على تنمية اقتصادها وتحسين الاحوال المعيشية لشعبها وأنها على استعداد لتهيئة بيئة خارجية سلمية من اجل هذا .

واشار تشو الى ان الجانب الكورى الديمقراطى يرغب فى قبول المشورة من الجانب الصينى وتنفيذ الحوار مع الاطراف المعنية .

وخلال الاجتماع قال ليو ان مواصلة توطيد وتنمية العلاقات الودية بين الصين وكوريا الديمقراطية موقف دائم للحزب الشيوعى الصينى و الحكومة الصينية.

وأعرب عن الاستعداد للعمل مع جانب كوريا الديمقراطية لتعزيز الاتصالات وتوسيع الأرضية المشتركة ودفع العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية بطريقة صحيحة ومستقرة .

وقال تشو ان زيارته كمبعوث خاص لكيم يهدف الى تحسين وتعزيز وتطوير العلاقات بين كوريا الديمقراطية و الصين . واضاف ان جانب كوريا الديمقراطية على استعداد للعمل مع الجانب الصينى لدفع تطوير العلاقات الثنائية باستمرار.

وكان تشو ريونج هاى مدير المكتب السياسى العام لجيش الشعب الكورى وعضو مجلس الرئاسة للمكتب السياسى للجنة المركزية لحزب العمال الكورى قد وصل الى بكين قادما من بيونج يانج أمس الاربعاء .

وبعد ظهر أمس اجتمع تشو مع وانغ جيا روى نائب رئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى ورئيس الادارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى .

 

 

 

 

 

 
 

 


Copyright © 2010 jindalai.arabsino.com All rights reserved. 阿拉伯信息交流中心 版权所有
Tel:008610-86393939 / 89882828 / 13321156685 Fax:(010)80115555 ex 748140
Email:info@arabsino.com  京ICP05022095号